ملتقى نجوم الضّاد
أهلاً بني عمنا أهلاً بني الضاد
أهلاً وسهلاً بكم يا نسل أجدادي
خبرتكم بلسماً يشفي الجروح كما
خبرتكم في الوغى سماً على العادي
لبوا ندائي فإني جئت أدعوكم
لتدخلوا صفحتي تستطعموا زادي
فمن إدام أحاديث الكرام إلى
زلال شعر به يروي ظمأ الصـــادي

عزيزي الزائر إن كنت غير مسجّل في المنتدى وأردت الاستفادة القصوى منه فسجّل فيه بالضغط على زر" التسجيل".وإن كنت عضوا في المنتدى فعرّف بنفسك بالضغط على زر " الدخول"
ملتقى نجوم الضّاد
أهلاً بني عمنا أهلاً بني الضاد
أهلاً وسهلاً بكم يا نسل أجدادي
خبرتكم بلسماً يشفي الجروح كما
خبرتكم في الوغى سماً على العادي
لبوا ندائي فإني جئت أدعوكم
لتدخلوا صفحتي تستطعموا زادي
فمن إدام أحاديث الكرام إلى
زلال شعر به يروي ظمأ الصـــادي

عزيزي الزائر إن كنت غير مسجّل في المنتدى وأردت الاستفادة القصوى منه فسجّل فيه بالضغط على زر" التسجيل".وإن كنت عضوا في المنتدى فعرّف بنفسك بالضغط على زر " الدخول"
ملتقى نجوم الضّاد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ملتقى نجوم الضّاد

ملتقى برج بوعريريج التربوي يجمع نجوم المدرسة الجزائرية من أساتذة وطلبة للإفادة والاستفادة
 
الرئيسيةدخولزموريات:اللغة اأحدث الصورالتسجيل
."" إن هذه الأمة الجزائرية الإسلامية ليست هي فرنسا، ولا يمكن أن تكون فرنسا، ولا تريد أن تصير فرنسا، ولا تستطيع أن تصير فرنسا ولو - أرادت... بل هي أمة بعيدة عن فرنسا كل البعد.. في لغتها، وفي أخلاقها، وفي دينها.. " من أقوال عبد الحميد بن باديس رحمه الله تعالى
" أيها الشعب الجزائري الكريم، ها أنا أمدّ يدي من قلب يحبك.. فهل تمد لي يدك ؟ لنزيل نقصنا بالكمال، وننير جهدنا بالعلم، ونمحو تخريفنا بالتفكير؟.. يدي في يدك أحببنا أم كرهنا لأن قلبي قلبك، وعقلي عقلك، وروحي روحك، ولساني لسانك، وماضي ماضيك، وحاضري حاضرك.. ومستقبلي مستقبلك.. وآلامي آلامك.. وآمالي آمالك...
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» الجاهل والعالم
إعداد درس بطريقة التعليم التعاوني I_icon_minitimeالأحد يوليو 07, 2019 3:47 am من طرف زكرياء والي

» نصوص فهم المنطوق للسنة الرابعة الابتدائي
إعداد درس بطريقة التعليم التعاوني I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 12, 2019 8:17 pm من طرف zemmouri

» شرح تسيير حصة أسبوع الإدماج ـ ساعتي الإدماج ـ في اللغة العربية في التعليم المتوسط
إعداد درس بطريقة التعليم التعاوني I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 23, 2018 3:53 pm من طرف ابو عماد

» موقع يمنحك 40 دولارا حقيقة التسجيل فيه جرب ولن تندم
إعداد درس بطريقة التعليم التعاوني I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 05, 2018 6:38 pm من طرف zemmouri

» التدرج السنوي لمادة العلوم الفيزيائية للسنة الأولى المتوسط وفق الجيل الثاني
إعداد درس بطريقة التعليم التعاوني I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 04, 2018 10:40 pm من طرف zemmouri

» مذكرات السنة الأولى المتوسط في العلوم الطبيعية وفق مناهجلجيل الثاني
إعداد درس بطريقة التعليم التعاوني I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 04, 2018 10:36 pm من طرف zemmouri

» التوزيع السنوي لأنشطة العلوم الطبيعية للسنة الأولى المتوسط 2018ـ2019
إعداد درس بطريقة التعليم التعاوني I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 04, 2018 10:18 pm من طرف zemmouri

» نصوص فهم المنطوق للسنة الثالثة الابتدائي
إعداد درس بطريقة التعليم التعاوني I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 28, 2018 6:15 pm من طرف zemmouri

» نصوص فهم المنطوق للسنة الثانية الابتدائي
إعداد درس بطريقة التعليم التعاوني I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 28, 2018 5:54 pm من طرف zemmouri

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
zemmouri - 4972
إعداد درس بطريقة التعليم التعاوني Vote_rcapإعداد درس بطريقة التعليم التعاوني Voting_barإعداد درس بطريقة التعليم التعاوني Vote_lcap 
لغلام صلاح - 1067
إعداد درس بطريقة التعليم التعاوني Vote_rcapإعداد درس بطريقة التعليم التعاوني Voting_barإعداد درس بطريقة التعليم التعاوني Vote_lcap 
alaeddine - 872
إعداد درس بطريقة التعليم التعاوني Vote_rcapإعداد درس بطريقة التعليم التعاوني Voting_barإعداد درس بطريقة التعليم التعاوني Vote_lcap 
خولة - 610
إعداد درس بطريقة التعليم التعاوني Vote_rcapإعداد درس بطريقة التعليم التعاوني Voting_barإعداد درس بطريقة التعليم التعاوني Vote_lcap 
asma - 540
إعداد درس بطريقة التعليم التعاوني Vote_rcapإعداد درس بطريقة التعليم التعاوني Voting_barإعداد درس بطريقة التعليم التعاوني Vote_lcap 
nahla - 362
إعداد درس بطريقة التعليم التعاوني Vote_rcapإعداد درس بطريقة التعليم التعاوني Voting_barإعداد درس بطريقة التعليم التعاوني Vote_lcap 
samarsinane - 345
إعداد درس بطريقة التعليم التعاوني Vote_rcapإعداد درس بطريقة التعليم التعاوني Voting_barإعداد درس بطريقة التعليم التعاوني Vote_lcap 
رفيقة النبي في الفردوس - 342
إعداد درس بطريقة التعليم التعاوني Vote_rcapإعداد درس بطريقة التعليم التعاوني Voting_barإعداد درس بطريقة التعليم التعاوني Vote_lcap 
زموري وأفتخر - 332
إعداد درس بطريقة التعليم التعاوني Vote_rcapإعداد درس بطريقة التعليم التعاوني Voting_barإعداد درس بطريقة التعليم التعاوني Vote_lcap 
cheikh hachemi - 328
إعداد درس بطريقة التعليم التعاوني Vote_rcapإعداد درس بطريقة التعليم التعاوني Voting_barإعداد درس بطريقة التعليم التعاوني Vote_lcap 

 

 إعداد درس بطريقة التعليم التعاوني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لغلام صلاح
المدير العام
المدير العام
لغلام صلاح


عدد المساهمات : 1067
نقاط المشاركات : 2775
تاريخ التسجيل : 20/03/2010

إعداد درس بطريقة التعليم التعاوني Empty
مُساهمةموضوع: إعداد درس بطريقة التعليم التعاوني   إعداد درس بطريقة التعليم التعاوني I_icon_minitimeالأربعاء مايو 19, 2010 3:04 pm

تخطيط للدرس التعاوني

الصف : الثالث المادة : إملاء الدرس : التّـاء المفتوحة والتـّاء المربوطة

الأهداف التعليمية
1- أن تميز التلميذة بين التاء المربوطة والتاء المفتوحة من خلال نص بشكل صحيح
الأهداف التعاونية :
1-أن تعمل التلميذات بهدوء
2-أن تعزز التلميذات بعضهن البعض
3-أن تتبادل التلميذات الأدوار
القرارات :
المجموعات : 15 مجموعة ، ثنائية غير متجانسة من اختيار المعلمة
الزمن : 20دقيقة
الأدوات : ورقة عمل واحدة لكل مجموعة يتم الإجابة عليها ، قلم واحد للمجموعة
الأدوار : منفذة – متأكدة من صحة العمل
الــــــــمــــهــــمــــــــة
المطلوب من كل مجموعة تلخيص سمات التاء المربوطة والتاء المفتوحة
ولتنفيذ هذه المهمة عليكن أن :
1-تقرأن النص في ورقة العمل
2-تجبن على الأسئلة بعد الاتفاق على الإجابة
3-تكنّ قادرات على تلخيص سمات التاء المربوطة والتاء المفتوحة وتدونّها في الجدول المحدد

الاعتماد المتبادل الإيجابي
سيتم إنجاز العمل بشكل تعاوني وهذا يعني :
أنني سأحصل على تلخيص واحد منكم كمجموعة لسمات التاء المربوطة والتاء المفتوحة لذا فإن على كل واحدة التأكد من الموافقة على التلخيص قبل تسليمه
ولمساعدتكم في العمل بشكل تعاوني سيتم تعيين دور لكل عضوة
المنفذة للعمل : تقرأ النص والمتأكدة تتأكد من صحة القراءة
المتأكدة من صحة العمل : تبدأ بتحديد الكلمات المختومة بتاء مفتوحة والكلمات المختومة بتاء مربوطة الواردة في النص والاتفاق على إجابة واحدة وتدوينها وبعد اتمام المهمة الأولى ننتقل للسؤال الثاني ويتم تبادل الأدوار

المسؤولية الفردية : يتوقع من كل عضوة : أن تكون قادرة على توضيح السمات المميزة للتاء المربوطة والتاء المفتوحة من خلال اختيار أي عضوة من المجموعة
ثم سأملي عليكن كلمات مختومة بتاء مربوطة وتاء مفتوحة تكتبها كل عضوة بشكل فردي
محكات النجاح : ستكون المجموعة ناجحة إذا :
1- تمكنت كل عضوة من تلخيص سمات التاء المربوطة والتاء المفتوحة بشكل صحيح
2- إذا تمكنت كل طالبة من المجموعة من الكتابة بشكل صحيح لست كلمات مختومة بتاء مربوطة وتاء مفتوحة من إملاء المعلمة

السلوكات المتوقعة :
يتوقع منكن أثناء العمل :
1- العمل بهدوء
2- تعزيز بعضكم البعض
3- تبادل الأدوار
الملاحظة : سيتم ملاحظة السلوكات المتوقعة من خلال تفقدي لأفراد المجموعة أثناء العمل باستخدام صحيفة ملاحظة تتضمن المهارات المستهدفة
التفقد : تفقد الطالبات أثناء العمل للتأكد من
1- بدء الجميع بالعمل
2- فهم الجميع للعمل المطلوب
3- طرح أسئلة للتأكد من الفهم ، والتدخل عند الحاجة
مع كتابة ملاحظاتي في صحيفة الملاحظات
التقييم : التأكد من تحقق الهدف الأكاديمي ( تمكن التلميذات من تلخيص سمات التاء المربوطة والتاء المفتوحة )
من خلال :
· طرح أسئلة بشكل عشوائي على المجموعات
· الطلب من المجموعات تصويب الإجابات
· سؤال المجموعات أي منها حصلت على الإجابة الصحيحة
· الاحتفال بالنجاح على مستوى الصف
المعالجة : يتم مناقشة مدى تحقيق المجموعات للأهداف التعاونية من خلال :
· توزيع صحيفة الملاحظة على المجموعات التي تمت ملاحظتها
· طلب تفحص الصحف وذكر ملاحظاتهم على عدد تكرار استخدام المهارة
· طلب وضع خطة من قبل التلميذات لتحسين استخدام المهارات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إعداد درس بطريقة التعليم التعاوني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أسلوب التعليم التعاوني
» أسلوب التعليم التعاوني - متجدد -
» سلسلة التعلم التعاوني 01 - اسراتيجية التعلم التعاوني
» سلسلة التعلم التعاوني 02 - استراتيجية التعلم التعاوني -
» أسلوب التعلم التعاوني - 03 من سلسلة التعلم التعاوني -

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى نجوم الضّاد :: مناهج وطرائق- تربويات عامة- علم النفس التربوي-
انتقل الى: