ملتقى نجوم الضّاد
أهلاً بني عمنا أهلاً بني الضاد
أهلاً وسهلاً بكم يا نسل أجدادي
خبرتكم بلسماً يشفي الجروح كما
خبرتكم في الوغى سماً على العادي
لبوا ندائي فإني جئت أدعوكم
لتدخلوا صفحتي تستطعموا زادي
فمن إدام أحاديث الكرام إلى
زلال شعر به يروي ظمأ الصـــادي

عزيزي الزائر إن كنت غير مسجّل في المنتدى وأردت الاستفادة القصوى منه فسجّل فيه بالضغط على زر" التسجيل".وإن كنت عضوا في المنتدى فعرّف بنفسك بالضغط على زر " الدخول"
ملتقى نجوم الضّاد
أهلاً بني عمنا أهلاً بني الضاد
أهلاً وسهلاً بكم يا نسل أجدادي
خبرتكم بلسماً يشفي الجروح كما
خبرتكم في الوغى سماً على العادي
لبوا ندائي فإني جئت أدعوكم
لتدخلوا صفحتي تستطعموا زادي
فمن إدام أحاديث الكرام إلى
زلال شعر به يروي ظمأ الصـــادي

عزيزي الزائر إن كنت غير مسجّل في المنتدى وأردت الاستفادة القصوى منه فسجّل فيه بالضغط على زر" التسجيل".وإن كنت عضوا في المنتدى فعرّف بنفسك بالضغط على زر " الدخول"
ملتقى نجوم الضّاد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ملتقى نجوم الضّاد

ملتقى برج بوعريريج التربوي يجمع نجوم المدرسة الجزائرية من أساتذة وطلبة للإفادة والاستفادة
 
الرئيسيةدخولزموريات:اللغة اأحدث الصورالتسجيل
."" إن هذه الأمة الجزائرية الإسلامية ليست هي فرنسا، ولا يمكن أن تكون فرنسا، ولا تريد أن تصير فرنسا، ولا تستطيع أن تصير فرنسا ولو - أرادت... بل هي أمة بعيدة عن فرنسا كل البعد.. في لغتها، وفي أخلاقها، وفي دينها.. " من أقوال عبد الحميد بن باديس رحمه الله تعالى
" أيها الشعب الجزائري الكريم، ها أنا أمدّ يدي من قلب يحبك.. فهل تمد لي يدك ؟ لنزيل نقصنا بالكمال، وننير جهدنا بالعلم، ونمحو تخريفنا بالتفكير؟.. يدي في يدك أحببنا أم كرهنا لأن قلبي قلبك، وعقلي عقلك، وروحي روحك، ولساني لسانك، وماضي ماضيك، وحاضري حاضرك.. ومستقبلي مستقبلك.. وآلامي آلامك.. وآمالي آمالك...
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» الجاهل والعالم
مذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 I_icon_minitimeالأحد يوليو 07, 2019 3:47 am من طرف زكرياء والي

» نصوص فهم المنطوق للسنة الرابعة الابتدائي
مذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 12, 2019 8:17 pm من طرف zemmouri

» شرح تسيير حصة أسبوع الإدماج ـ ساعتي الإدماج ـ في اللغة العربية في التعليم المتوسط
مذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 23, 2018 3:53 pm من طرف ابو عماد

» موقع يمنحك 40 دولارا حقيقة التسجيل فيه جرب ولن تندم
مذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 05, 2018 6:38 pm من طرف zemmouri

» التدرج السنوي لمادة العلوم الفيزيائية للسنة الأولى المتوسط وفق الجيل الثاني
مذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 04, 2018 10:40 pm من طرف zemmouri

» مذكرات السنة الأولى المتوسط في العلوم الطبيعية وفق مناهجلجيل الثاني
مذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 04, 2018 10:36 pm من طرف zemmouri

» التوزيع السنوي لأنشطة العلوم الطبيعية للسنة الأولى المتوسط 2018ـ2019
مذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 04, 2018 10:18 pm من طرف zemmouri

» نصوص فهم المنطوق للسنة الثالثة الابتدائي
مذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 28, 2018 6:15 pm من طرف zemmouri

» نصوص فهم المنطوق للسنة الثانية الابتدائي
مذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 28, 2018 5:54 pm من طرف zemmouri

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
zemmouri - 4972
مذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 Vote_rcapمذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 Voting_barمذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 Vote_lcap 
لغلام صلاح - 1067
مذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 Vote_rcapمذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 Voting_barمذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 Vote_lcap 
alaeddine - 872
مذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 Vote_rcapمذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 Voting_barمذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 Vote_lcap 
خولة - 610
مذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 Vote_rcapمذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 Voting_barمذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 Vote_lcap 
asma - 540
مذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 Vote_rcapمذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 Voting_barمذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 Vote_lcap 
nahla - 362
مذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 Vote_rcapمذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 Voting_barمذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 Vote_lcap 
samarsinane - 345
مذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 Vote_rcapمذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 Voting_barمذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 Vote_lcap 
رفيقة النبي في الفردوس - 342
مذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 Vote_rcapمذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 Voting_barمذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 Vote_lcap 
زموري وأفتخر - 332
مذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 Vote_rcapمذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 Voting_barمذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 Vote_lcap 
cheikh hachemi - 328
مذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 Vote_rcapمذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 Voting_barمذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 Vote_lcap 

 

 مذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
cheikh hachemi
شمس المنتدى
شمس المنتدى



عدد المساهمات : 328
نقاط المشاركات : 790
تاريخ التسجيل : 24/02/2011
العمر : 66
الموقع : السوقر _ تيارت

مذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 Empty
مُساهمةموضوع: مذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4   مذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4 I_icon_minitimeالسبت مارس 26, 2011 5:29 pm

الوحدة 01 : التركيب الفني
الكفاءة الوضعية
• تركيب أشكال متداخلة توحي بأثر العمق في الأعمال الفنية.




تنجز هذه المشاريع انطلاقا من وضعيات تعلمية من الواقع المعاش للمتعلم، وترتكز على دراسة وتحليل الأشكال المتداخلة في البيئة والمحيط وتحديد طرائق تركيباتها التي توحي بأثر العمق. ويتطلب هذا :
- تحديد الموضوع المناسب.
- تحديد خامة الألوان المناسبة.
- استغلال الوسائل : الكتاب المدرسي، صور فوتوغرافية، تحف فنية، الأقراص المضغوطة، عناصر طبيعية واصطناعية.
- يتطلب تحقيق هذه الكفاءة أربعة حصص تعلمية تلم بالمحتوى المعرفي للوحدة، بمعدل ساعة لكل حصة.
أهداف التعلم مؤشرات الكفاءة
- التعرف على أنواع التراكيب في الأشكال المتداخلة.
- استكشاف أنواع التراكيب بتوظيف أشكال متداخلة توحي بأثر العمق في أعمال فنية تشكيلية.
- تذوق جمال التراكيب الفنية التي توحي بأثر العمق في الأعمال الفنية. - يعرف الأشكال المتداخلة وطرق تركيبها.

- يجسد الأشكال المتداخلة في تركيبات فنية توحي بأثر العمق في أعماله الفنية.

- يحافظ على الأعمال الفنية ويساهم بها في تزيين القسم والمحيط المدرسي.
أنشطة التعلم المقترحة المعارف المستهدفة
- دراسـة طـرق تركـيب الأشكال المتداخلة.

- استكشاف الأشكال المتداخلة من خلال دراسة العناصر الطبيعية والاصطناعية وتوظيفها في تراكيب توحي بأثر العمق في أعمال فنية.
- تحليل بعض تراكيب الأشكال المتداخلة، وتذوق جمالياتها في تنوع عناصرها المختلفة. - الأشكال المتداخلة هي عبارة عن تداخل أشكال فيما بينها في تراكيب عفوية أو منظمة توحي بأثر العمق في العمل الفني.
- توظف الأشكال المتداخلة في تراكيب متنوعة: (دائرية، ثلاثية، رباعية، مخروطية، كروية، أسطوانية، مكعبة ...) توحي بأثر العمق في إنجاز أعمال فنية مختلفة.
- جمال تراكيب الأشكال المتداخلة، يكمن في وحدة موضوعها وتنوع عناصرها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مذكرة نموذجية في التربية التشكيلية س4
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مذكرات التربية التشكيلية القسم التحضيري
» تعريف عام بالتربية الفنية - التربية التشكيلية -
»  اختبار الثلاثي الأول في مادة التربية التشكيلية لـ 4 م
» تصحيح امتحان التربية التشكيلية لشهاذة التعليم المتوسط 2015
» اختبار الثلاثي الثاني في مادة التربية التشكيلية للرابعة المتوسط

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى نجوم الضّاد :: منتديات التعليم الابتدائي :: منتدى السّنة الثالثة والرّابعة الابتدائي-
انتقل الى: