ملتقى نجوم الضّاد
أهلاً بني عمنا أهلاً بني الضاد
أهلاً وسهلاً بكم يا نسل أجدادي
خبرتكم بلسماً يشفي الجروح كما
خبرتكم في الوغى سماً على العادي
لبوا ندائي فإني جئت أدعوكم
لتدخلوا صفحتي تستطعموا زادي
فمن إدام أحاديث الكرام إلى
زلال شعر به يروي ظمأ الصـــادي

عزيزي الزائر إن كنت غير مسجّل في المنتدى وأردت الاستفادة القصوى منه فسجّل فيه بالضغط على زر" التسجيل".وإن كنت عضوا في المنتدى فعرّف بنفسك بالضغط على زر " الدخول"
ملتقى نجوم الضّاد
أهلاً بني عمنا أهلاً بني الضاد
أهلاً وسهلاً بكم يا نسل أجدادي
خبرتكم بلسماً يشفي الجروح كما
خبرتكم في الوغى سماً على العادي
لبوا ندائي فإني جئت أدعوكم
لتدخلوا صفحتي تستطعموا زادي
فمن إدام أحاديث الكرام إلى
زلال شعر به يروي ظمأ الصـــادي

عزيزي الزائر إن كنت غير مسجّل في المنتدى وأردت الاستفادة القصوى منه فسجّل فيه بالضغط على زر" التسجيل".وإن كنت عضوا في المنتدى فعرّف بنفسك بالضغط على زر " الدخول"
ملتقى نجوم الضّاد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ملتقى نجوم الضّاد

ملتقى برج بوعريريج التربوي يجمع نجوم المدرسة الجزائرية من أساتذة وطلبة للإفادة والاستفادة
 
الرئيسيةدخولزموريات:اللغة اأحدث الصورالتسجيل
."" إن هذه الأمة الجزائرية الإسلامية ليست هي فرنسا، ولا يمكن أن تكون فرنسا، ولا تريد أن تصير فرنسا، ولا تستطيع أن تصير فرنسا ولو - أرادت... بل هي أمة بعيدة عن فرنسا كل البعد.. في لغتها، وفي أخلاقها، وفي دينها.. " من أقوال عبد الحميد بن باديس رحمه الله تعالى
" أيها الشعب الجزائري الكريم، ها أنا أمدّ يدي من قلب يحبك.. فهل تمد لي يدك ؟ لنزيل نقصنا بالكمال، وننير جهدنا بالعلم، ونمحو تخريفنا بالتفكير؟.. يدي في يدك أحببنا أم كرهنا لأن قلبي قلبك، وعقلي عقلك، وروحي روحك، ولساني لسانك، وماضي ماضيك، وحاضري حاضرك.. ومستقبلي مستقبلك.. وآلامي آلامك.. وآمالي آمالك...
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» الجاهل والعالم
عشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة I_icon_minitimeالأحد يوليو 07, 2019 3:47 am من طرف زكرياء والي

» نصوص فهم المنطوق للسنة الرابعة الابتدائي
عشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة I_icon_minitimeالثلاثاء مارس 12, 2019 8:17 pm من طرف zemmouri

» شرح تسيير حصة أسبوع الإدماج ـ ساعتي الإدماج ـ في اللغة العربية في التعليم المتوسط
عشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة I_icon_minitimeالثلاثاء أكتوبر 23, 2018 3:53 pm من طرف ابو عماد

» موقع يمنحك 40 دولارا حقيقة التسجيل فيه جرب ولن تندم
عشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 05, 2018 6:38 pm من طرف zemmouri

» التدرج السنوي لمادة العلوم الفيزيائية للسنة الأولى المتوسط وفق الجيل الثاني
عشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 04, 2018 10:40 pm من طرف zemmouri

» مذكرات السنة الأولى المتوسط في العلوم الطبيعية وفق مناهجلجيل الثاني
عشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 04, 2018 10:36 pm من طرف zemmouri

» التوزيع السنوي لأنشطة العلوم الطبيعية للسنة الأولى المتوسط 2018ـ2019
عشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة I_icon_minitimeالخميس أكتوبر 04, 2018 10:18 pm من طرف zemmouri

» نصوص فهم المنطوق للسنة الثالثة الابتدائي
عشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 28, 2018 6:15 pm من طرف zemmouri

» نصوص فهم المنطوق للسنة الثانية الابتدائي
عشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 28, 2018 5:54 pm من طرف zemmouri

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
zemmouri - 4972
عشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة Vote_rcapعشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة Voting_barعشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة Vote_lcap 
لغلام صلاح - 1067
عشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة Vote_rcapعشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة Voting_barعشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة Vote_lcap 
alaeddine - 872
عشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة Vote_rcapعشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة Voting_barعشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة Vote_lcap 
خولة - 610
عشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة Vote_rcapعشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة Voting_barعشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة Vote_lcap 
asma - 540
عشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة Vote_rcapعشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة Voting_barعشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة Vote_lcap 
nahla - 362
عشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة Vote_rcapعشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة Voting_barعشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة Vote_lcap 
samarsinane - 345
عشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة Vote_rcapعشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة Voting_barعشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة Vote_lcap 
رفيقة النبي في الفردوس - 342
عشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة Vote_rcapعشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة Voting_barعشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة Vote_lcap 
زموري وأفتخر - 332
عشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة Vote_rcapعشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة Voting_barعشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة Vote_lcap 
cheikh hachemi - 328
عشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة Vote_rcapعشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة Voting_barعشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة Vote_lcap 

 

 عشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
zemmouri
Admin
Admin
zemmouri


عدد المساهمات : 4972
نقاط المشاركات : 13680
تاريخ التسجيل : 13/03/2010

عشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة Empty
مُساهمةموضوع: عشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة   عشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة I_icon_minitimeالثلاثاء يونيو 14, 2011 6:09 pm

عشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة

يقدم جون شيودو مدير الخدمات الميدانية في جامعة كلاريون في ولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة، عشر قواعد بعد أن قام بتجربتها على مدار 13 عاماً حتى أصبح مقتنعاً بأن استعمالها يسهم في صحة التلاميذ ومن لهم علاقة بشؤون الطلاب ورفاهيتهم، ويلخصها بما يلي:
1- مراجعة الإطار العام للامتحان، قبل الامتحان: يتوقع من المدرس أن يخبر الصف عن موعد الامتحانات قبل فترة مناسبة من الاختبار وعن الموضوعات التي سيشملها الامتحان، وأهمية كل موضوع والموضوعات التي لا تدخل في الامتحان.
2- استخدام الاختبارات التجريبية والتدريبية: يتوقع من المدرس إجراء الاختبار التجريبي أو التدريبي في ظروف مشابهة للامتحان ليجعل الطلبة يألفون المعلم والأسلوب اللغوي للفاحص «المعلم»، كما أنها تعطي فرصة للطلبة لتوضيح ما قد يكون غامضاً لديهم، ويجب إعطاء عينة من الإجابات، إذ إنها تبين للتلاميذ مكونات الجواب الصحيح والنقاط المفتاحية، وكيفية تنظيم مقالة ما.
3- يتوقع من المعلم أن يكون واضحاً حول الوقت المحدد: وذلك من خلال إعلام التلاميذ مسبقاً عما إذا كان الامتحان سيأخذ كل وقت الحصة أو جزءاً منها أو أكثر.
4- الإعلان عن المواد التي يحتاجها الطلبة والوسائل المسموح باستعمالها: دع التلاميذ يعرفون ما إذا كان ثمة حاجة لإحضار أوراق للكتابة أم أنهم سيزودون بالأوراق اللازمة، كن واضحاً حـول ما يســمح لهم إحضاره معهم بالضبط.
5- مراجعة طريقة التصحيح: اشرح قيمة كل جزء من الامتحان، وكيف يتم تصحيح المقالات والمشروعات وما هي القيمة النسبية لكل امتحان ولكل سؤال فيه.
6- مراجعة السياسات المتعلقة بامتحانات الإكمال والإعادة: بين الأسباب المشروعة للغياب عن الامتحان، بين متى يستطيع الطلبة تقديم امتحان الإكمال وبين الإجراءات التي ستتبع بالنسبة للذين يتقدمون للامتحان مرة أخرى.
7- تقديم المساعدة في الدراسة، وذلك من خلال: مراجعة المقرر والأعمال المنزلية قبل الامتحان بأيام، تطوير مهارات الدراسة ومهارات الاستعداد للامتحان، وتقديم أدلة للدراسة تركز انتباه الطلبة على الجوانب المفتاحية.
8- إعطاء الفرصة لأسئلة آخر لحظة: يأتي بعض الطلبة دائماً بسؤال آخر لحظة قبل الامتحان؛ لذلك يجب إعطاء وقت محدد قبيل البدء بالامتحان للإجابة على مثل هذه الأسئلة.
9- إرشاد الطلبة إلى طرق تناول الامتحان: مراجعة الأسئلة كلها قبل البدء بالإجابة، تم تخطيط الوقت لكل سؤال، والتأكد من فهم التعليمات وبعد ذلك البدء بالأسئلة التي يتأكد من أن الطلبة يتمكنون من إجابتها.
10- - إرشاد الطلبة إلى كيفية التعامل مع أسئلة الامتحان: الاسترخاء أولاً، والتركيز، وعدم التشتت أثناء قراءة الأسئلة، قراءة الأسئلة، والتمعن فيها لأكثر من مرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://zemmouraedu34.yoo7.com
nahla
شمس المنتدى
شمس المنتدى
nahla


عدد المساهمات : 362
نقاط المشاركات : 590
تاريخ التسجيل : 28/10/2011
العمر : 26

عشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة Empty
مُساهمةموضوع: رد: عشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة   عشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة I_icon_minitimeالجمعة نوفمبر 18, 2011 3:17 pm

مشكور وجزاك الله الف خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عشر قواعد للسيطرة على التوتر الناتج عن الامتحانات عند الطلبة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» موسوعة كتب : القلق , الاكتئاب , التوتر , الحزن
» عرض حول التوتر العصبي - بور بوانت -
» عرض للمطالعة الموجهة (التوتر العصبي)
» كل الطلبة الذين يسجلون لامتحان البكالوريا عبر الأنترنت سيصابون بمرض السكر
» التوتر العصبي أسباب وآثار وعلاج

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى نجوم الضّاد :: مناهج وطرائق- تربويات عامة- علم النفس التربوي :: علم النفس التربوي-
انتقل الى: